منتـــدى السلفيــــوم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي السلفيوم
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالصفحه الرئيسيهالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الورفلي
 
أم محمد
 
المخضرم
 
غسق
 
الملاك البريء
 
لميس
 
زهرة القلوب
 
الشمعه
 
ماميلا
 
مرح
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل الحضـــــور
معا ...لختم القرأن.....
سجل حضورك بالصلاه على النبى
المليون رد
مربوعة المنتدى
سجل حضور بالأستغفار.....
الاعضاء الغائبون ...
دار مقعد ... فى المنتدى !!!!
سجل حضورك بكلمة شكرا لوطنك
أكتب كلمه بدون نقاط!!!
المواضيع الأخيرة
» ~ ஜ ܔ إعٌتٌرٍآٍفًآتٌ لٌيًلٌيُةَ ܔ ஐ ~
الخميس 08 يونيو 2017, 10:18 am من طرف سليل عز

» ما أطول مسافات الرجوع ..!
الخميس 08 يونيو 2017, 10:16 am من طرف سليل عز

» من همسٍ لأخر ..
الخميس 08 يونيو 2017, 10:01 am من طرف سليل عز

» إختتام أول دورات المدرب / جمعة محمد سلامة التعاقدية مع مركز تدريب علم بلا حدود
السبت 15 أكتوبر 2016, 3:42 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام الدورة التخصصية خطة الطوارئ والإخلاء في المستشفيات والمراكز الصحية للمدرب / جمعة محمد سلامة
السبت 10 سبتمبر 2016, 2:41 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة ينفذ دورة الإسعافات الأولية لموظفي شركة ليبيانا للهاتف المحمول
الإثنين 08 أغسطس 2016, 7:11 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

»  إختتام الدورة التخصصية ( الأمن الصناعي ورجال الإستقبال ) للمدرب / جمعة محمد سلامة
الأحد 19 يونيو 2016, 1:30 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دورة السلامة والصحة المهنية OSHA لموظفي EICo
الثلاثاء 14 يونيو 2016, 8:48 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» سجل حضورك بالصلاه على النبى
الثلاثاء 17 مايو 2016, 5:34 am من طرف خويماتي

» المدرب / جمعة محمد سلامة ينفذ محاضرة تثقيفية في مجال الإسعافات الأولية
الثلاثاء 10 مايو 2016, 11:54 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دورة القيادة الوقائية الأمنة لموظفي صندوق الضمان الإجتماعي
الثلاثاء 12 أبريل 2016, 9:42 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» حضور المدرب / جمعة محمد سلامة لفعاليات المؤتمر الثاني لعلوم البيئة بمدينة زليتن الليبية
الإثنين 21 ديسمبر 2015, 2:30 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته التعاقدية مع شركة المرجع القانوني للإستشارات والتطوير الإداري
الخميس 17 ديسمبر 2015, 1:25 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» حضور المدرب / جمعة محمد سلامة لورشة عمل ( السلامة المهنية ) تحت شعار ( السلامة استثمار مُربح )
الأحد 13 ديسمبر 2015, 5:57 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» للناقد ولكل من يريد المساس بالسلفيوم !!!!!
الخميس 03 ديسمبر 2015, 4:49 pm من طرف غسق

» سلامي لكم
الخميس 03 ديسمبر 2015, 4:33 pm من طرف غسق

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دورتي السلامة المهنية OSHA لموظفي شركة ليبيا للإتصالات والتقنية LTT
الخميس 03 ديسمبر 2015, 11:15 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» حضور المدرب / جمعة محمد سلامة لفعاليات مؤتمر الجودة 2015 بالعاصمة الليبية طرابلس
السبت 21 نوفمبر 2015, 2:27 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دورة السلامة الصناعية في مواقع العمل لموظفي شركة الإنماء للصناعات الهندسية
السبت 14 نوفمبر 2015, 5:57 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» كيف حالكم
الخميس 05 نوفمبر 2015, 3:03 am من طرف بنت الريف

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 317 بتاريخ الإثنين 15 أكتوبر 2012, 9:15 am
تواقيت الصلاه حسب مدينة البيضاء

الساعه الان
خاص بزوار المنتدى
سجل الزوار
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إستمع الى القراءان الكريم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 عاتب دون ان تجرح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السلوى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنــس : انثى
الدولـــه :
المدينـــه : البيضاء
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
عدد المساهمات : 471
نقــــاط : 598
الابراج العقرب
المزاج : حلو ورايق
العمر : 31
العمـــل : ..........
تعاليــق : اعشق المشي تحت المطر
لانــة المكان الوحيـــد
الذي لا يعلــم فيــة أحـد
بأننـــي ابكـــي

رسالة sms : يشعر بالسعادة من يغسل وجهه من الهموم ورأسه من المشاغل وجسده من الأوجاع

مُساهمةموضوع: عاتب دون ان تجرح   الجمعة 04 نوفمبر 2011, 12:45 pm

السلام عليكم وٍرحمة اللّه وٍبركآته ..



بما أن العتاب .. نحتاج له في بعض الموٍاقف ..

آحببت أن ابين بعض النصآئح .. اللي تساعد في كوٍن هذآ

العتاب له فائده .. وٍمن دوٍن تجريح للآخرين ..


كيف نعاتب ولا نجرح؟!!




العتاب فيه صفاء النفوس والعتاب على قدر المحبة
قول يتداوله الناس ، لكن العتاب لا يكون أسلوباً فعالاً إلا إذا استخدم
في الوقت المناسب ومع الشخص المناسب الذي
يتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب ..


وحتى لا نخسر اصدقاءنا من عتابنا لهم ، فيما يلي ست نصائح في هذا الشان :-

حدد عتابك :



فلا يجب أن يزيد عتابك على حد معين ، ولا تحول
كلامك لنوع من التوبيخ ، ولا تكرر ما تقوله
ولا تلح كثيراً ، حتى لا يتحول كلامك لنوع
من الهجوم غير المحبب .



لا تتهاون :





بينما لا يجب أن يزيد عتابك على حد معين ،
يلزم أيضاً أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله
فعالاً ، فالتهاون أحياناً يؤدي إلى استسهال
الأمر من قبل صديقك ، ومن ثم يتمادى
في عدم مراعاة ما يضايقك .


لا توجه اتهاماً مباشراً :



فلا يجب ان تضع صديقك موضع المتهم
، فتضطره للدفاع عن نفسة بطريقة تبدو
وكأنه يبرىء شخصه من تهمة مؤكدة ، فذلك
يوغر صدرة اتجاهك ، وربما تخسرة جزئياً أو كلياً



ضع النقاط على الحروف :


عندما تعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء
التى ضايقتك منه ، بمعنى أن تضع النقاط
على الحروف ، مع التأكيد عند عتابك أنك
باق على صداقته ، وأن عتابك ما هو
إلا من باب البقاء على الود القديم . .



كن مهذباً :



فلا تستخدم أبداً كلمات خارجة عن الأدب
، وانتق ألفاظك بعناية ، حتى لا تحرج
صديقك فلا يعود ينسى كلماتك..




همسّه:





.. العتآب .. فنٌ .. وٍذوٍق ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MAJDI
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

الجنــس : ذكر
المدينـــه : إجخرة
تاريخ التسجيل : 05/08/2011
عدد المساهمات : 82
نقــــاط : 146
الابراج السمك
المزاج : الحمد لله
العمر : 37
العمـــل : أطـيـاح ع الـفـيـس بــوكـ
تعاليــق : أكان بكاؤها فرحاً بلقائي، أم حزناً على حالتي،
رسالة sms : علمتنـي الحيــاة ، أن لا أتعلـــق بشــيء ، فــكلنـــا ذاهبــون ،

مُساهمةموضوع: رد: عاتب دون ان تجرح   الجمعة 04 نوفمبر 2011, 1:22 pm

همسّه:




.. العتآب .. فنٌ .. وٍذوٍق ..


صــدقــت أخـتـي السـلـوى

مــــوضــوعـ فــي غــايـة الاهـمـيـة

دمـــت بــــــــــود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخضرم
عضو سوبر
عضو سوبر
avatar

رقم العضـــويه : 285
الجنــس : ذكر
الدولـــه :
المدينـــه : اجدابيا
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
عدد المساهمات : 2020
نقــــاط : 1671
الابراج الجدي
المزاج : إريد يطربق
العمر : 47
العمـــل : م ... نفط
تعاليــق : هى : لَمْ تدرِى كمْ أهزلني [الجوى] و أنني لا أُطِيقُ [النوى] و آهٍ من

صُبْحٍ دونَهُ كم من وجعٍ [حوى]!!

رسالة sms : أنا لست ضد رحيلك.. لكن.. أفكر أن السماء ملبدةٌ بالغيوم.. وأخشى

عليك سقوط المطر فماذا يضيرك لو تجلسين؟ لحين انقطاع المطر .....



مُساهمةموضوع: رد: عاتب دون ان تجرح   الجمعة 04 نوفمبر 2011, 1:59 pm

الم يقولوا ... وإن كان ولابد من العتب فبالحسنى

ــــــــــــــــ

رائعه ايتها المتلألئه .. دمتى بود

متميزه بمشاركاتك ووتتحفينا بما هو رائع وجميل

ف رفقا رفقا بالعتاب .....

ـــــــــــــــــــ المخضرم ــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب لكم
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنــس : ذكر
الدولـــه :
المدينـــه : الكويت
تاريخ التسجيل : 17/08/2011
عدد المساهمات : 379
نقــــاط : 476
الابراج الاسد
المزاج : الحمدلله
العمر : 29
العمـــل : طالب
تعاليــق : احبكم لانكم تستحقون الحب وكيف لا يحب الذى مثلكم
رسالة sms : انتم مع الله فمن يقدر على من كان مع اللة

مُساهمةموضوع: رد: عاتب دون ان تجرح   الجمعة 04 نوفمبر 2011, 10:54 pm

يقول المثل الصينى (اذا عاوز صاحبك دوم حاسبة كل يوم)


_اى صارحة ...انصحة ...قف معة ...


ويقول المثل العربى ((امش مع اللى ايبجيك

ما تمشيش مع اللى ايضحكك))


((سلمت اناملك اختى السلوى ....ولا تحرمينا

من هذة المشاركات الرائعة ..ايتها المبدعة ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلوى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنــس : انثى
الدولـــه :
المدينـــه : البيضاء
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
عدد المساهمات : 471
نقــــاط : 598
الابراج العقرب
المزاج : حلو ورايق
العمر : 31
العمـــل : ..........
تعاليــق : اعشق المشي تحت المطر
لانــة المكان الوحيـــد
الذي لا يعلــم فيــة أحـد
بأننـــي ابكـــي

رسالة sms : يشعر بالسعادة من يغسل وجهه من الهموم ورأسه من المشاغل وجسده من الأوجاع

مُساهمةموضوع: رد: عاتب دون ان تجرح   السبت 05 نوفمبر 2011, 1:02 am


اخى مجدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلوى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنــس : انثى
الدولـــه :
المدينـــه : البيضاء
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
عدد المساهمات : 471
نقــــاط : 598
الابراج العقرب
المزاج : حلو ورايق
العمر : 31
العمـــل : ..........
تعاليــق : اعشق المشي تحت المطر
لانــة المكان الوحيـــد
الذي لا يعلــم فيــة أحـد
بأننـــي ابكـــي

رسالة sms : يشعر بالسعادة من يغسل وجهه من الهموم ورأسه من المشاغل وجسده من الأوجاع

مُساهمةموضوع: رد: عاتب دون ان تجرح   السبت 05 نوفمبر 2011, 1:06 am

اخي المخضرم
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء


دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي

وكل العام وانت بخير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلوى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنــس : انثى
الدولـــه :
المدينـــه : البيضاء
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
عدد المساهمات : 471
نقــــاط : 598
الابراج العقرب
المزاج : حلو ورايق
العمر : 31
العمـــل : ..........
تعاليــق : اعشق المشي تحت المطر
لانــة المكان الوحيـــد
الذي لا يعلــم فيــة أحـد
بأننـــي ابكـــي

رسالة sms : يشعر بالسعادة من يغسل وجهه من الهموم ورأسه من المشاغل وجسده من الأوجاع

مُساهمةموضوع: رد: عاتب دون ان تجرح   السبت 05 نوفمبر 2011, 1:09 am

اخى محب لكم
تـوآجدك الرائــع ونــظره منك لموآضيعي هو الأبداع بــنفسه ..

يــســعدني ويــشرفني مروورك الحاار وردك وكلمااتك
الأرووع
دمت بود

وكل العام وانت والاسره الكريمة بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رمز الوفاء والاخلاص
عضو فعال
عضو فعال
avatar

رقم العضـــويه : 433
الجنــس : انثى
الدولـــه : عاشت ليبيا حره ابيه
المدينـــه : إجدابيا
تاريخ التسجيل : 18/06/2010
عدد المساهمات : 1038
نقــــاط : 627
الابراج الدلو
المزاج : الحمدلله رضا من الله
العمر : 40
العمـــل : أمين معمل حاسوب
تعاليــق : اللهم أعني على ذكرك وشكرك

وحسن عبادتك
رسالة sms : أشتدت حتى أستحكمت حلقاتها ***

وفُرجت وكُنت أضنها لن تُفرجا ***

مُساهمةموضوع: رد: عاتب دون ان تجرح   الإثنين 07 نوفمبر 2011, 7:57 am

مشاااءالله مشاركة رائعة جداً السلوى

أحياناً نعاتب من نحب ولانصل لدرجة جرحهم

ولكن نوجه أليهم كلمة فيها بعض القسوة

لأنهم بالنسبة لنا أكثر من أشخاص عاديين

لهم مكانة خاصة فنستمتع بمعاتبتهم ...

لكي تحياتي أيتها المميزة دائماً


{ دع الأيام تفعل ما تشاء *** وطب نفساً أذا حكم القضاء }

{ ولا تجزع من حادثة الليالي *** فما لحوادث الدنيا بقاءُ }

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السلوى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنــس : انثى
الدولـــه :
المدينـــه : البيضاء
تاريخ التسجيل : 29/12/2010
عدد المساهمات : 471
نقــــاط : 598
الابراج العقرب
المزاج : حلو ورايق
العمر : 31
العمـــل : ..........
تعاليــق : اعشق المشي تحت المطر
لانــة المكان الوحيـــد
الذي لا يعلــم فيــة أحـد
بأننـــي ابكـــي

رسالة sms : يشعر بالسعادة من يغسل وجهه من الهموم ورأسه من المشاغل وجسده من الأوجاع

مُساهمةموضوع: رد: عاتب دون ان تجرح   الإثنين 07 نوفمبر 2011, 8:35 am

المتميزة رمز الوفاء والاخلاص
كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل


الله يعطيكـِ العافيه يارب
خالص مودتى لكـِ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عائده الي الوطن
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنــس : انثى
الدولـــه :
المدينـــه : ارض الله الواسعه
تاريخ التسجيل : 31/07/2011
عدد المساهمات : 362
نقــــاط : 469
الابراج الجوزاء
المزاج : وان شكرتم لازيدنكم
العمر : 37
العمـــل : في انتظار التعيين
تعاليــق : اجمل ما في الحياة انها لا تستقر علي حال
واسوء ما في البشر انهم ينسون الاخرين
عندما لايكون لهم متسع الا انفسهم
رسالة sms : ولاتحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون
انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار

مُساهمةموضوع: رد: عاتب دون ان تجرح   الثلاثاء 08 نوفمبر 2011, 12:40 am



علي راينا " مايعاتبك الا الصاحب "

واخواننا السوريين يقولوا " المعاتبه علي قد المحبه ".........



اختي السلوي ..........



كان لابد لنا من التطرق الي مواضيع لها قدر كبير من الاهمية كهذه ........

وكان لك السبق في هذا .............

فجزاك الله عنا خير الجزاء ...........

ولعل تلك النصائح تكون لنا عونا اذا ما اردنا يوما معاتبة شخص ما.........



لك تحياتي اختي ..........

وتقبلي مروري ..........

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاتب دون ان تجرح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــدى السلفيــــوم :: القسم العام :: النقاش الجــاد-
انتقل الى: