منتـــدى السلفيــــوم
مهم لأصحاب السيارات 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي السلفيوم
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مهم لأصحاب السيارات 829894
ادارة المنتدي مهم لأصحاب السيارات 103798
منتـــدى السلفيــــوم
مهم لأصحاب السيارات 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي السلفيوم
سنتشرف بتسجيلك
شكرا مهم لأصحاب السيارات 829894
ادارة المنتدي مهم لأصحاب السيارات 103798
منتـــدى السلفيــــوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالصفحه الرئيسيهأحدث الصورالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الورفلي
مهم لأصحاب السيارات Emptyمهم لأصحاب السيارات Voting_barمهم لأصحاب السيارات Vote_lcap 
أم محمد
مهم لأصحاب السيارات Emptyمهم لأصحاب السيارات Voting_barمهم لأصحاب السيارات Vote_lcap 
المخضرم
مهم لأصحاب السيارات Emptyمهم لأصحاب السيارات Voting_barمهم لأصحاب السيارات Vote_lcap 
غسق
مهم لأصحاب السيارات Emptyمهم لأصحاب السيارات Voting_barمهم لأصحاب السيارات Vote_lcap 
الملاك البريء
مهم لأصحاب السيارات Emptyمهم لأصحاب السيارات Voting_barمهم لأصحاب السيارات Vote_lcap 
لميس
مهم لأصحاب السيارات Emptyمهم لأصحاب السيارات Voting_barمهم لأصحاب السيارات Vote_lcap 
زهرة القلوب
مهم لأصحاب السيارات Emptyمهم لأصحاب السيارات Voting_barمهم لأصحاب السيارات Vote_lcap 
الشمعه
مهم لأصحاب السيارات Emptyمهم لأصحاب السيارات Voting_barمهم لأصحاب السيارات Vote_lcap 
ماميلا
مهم لأصحاب السيارات Emptyمهم لأصحاب السيارات Voting_barمهم لأصحاب السيارات Vote_lcap 
مرح
مهم لأصحاب السيارات Emptyمهم لأصحاب السيارات Voting_barمهم لأصحاب السيارات Vote_lcap 
المواضيع الأكثر نشاطاً
سجل الحضـــــور
معا ...لختم القرأن.....
سجل حضورك بالصلاه على النبى
المليون رد
مربوعة المنتدى
سجل حضور بالأستغفار.....
الاعضاء الغائبون ...
دار مقعد ... فى المنتدى !!!!
سجل حضورك بكلمة شكرا لوطنك
أكتب كلمه بدون نقاط!!!
المواضيع الأخيرة
» الاعضاء الغائبون ...
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالثلاثاء 08 يونيو 2021, 5:13 pm من طرف زهرة البنفسج

» دورة السلامة المهنية في الأعمال المكتبية جديد المدرب الدولي / جمعة محمد سلامة
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالجمعة 26 أكتوبر 2018, 4:19 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته لموظفي وحدة الأمن بديوان المحاسبة الليبي
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالسبت 09 يونيو 2018, 4:26 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام دولي لدورات المدرب / جمعة محمد سلامة التدريبية التخصصية لسنة 2017
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالأربعاء 31 يناير 2018, 8:18 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة ينفذ محاضرة تثقيفية لرواد مؤسسات المجتمع المدني
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالأربعاء 17 يناير 2018, 9:53 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» مدينة الحمامات التونسية ومحطة تدريب دولية جديدة للمدرب / جمعة محمد سلامة
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالسبت 02 ديسمبر 2017, 12:00 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم أول دوراته التخصصية مع شركة أزاد للتدريب والتأهيل
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالسبت 11 نوفمبر 2017, 3:50 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته التخصصية لموظفي مستشفى مصراتة المركزي
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالإثنين 14 أغسطس 2017, 9:22 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام دورة إجراءات وتحوطات السلامة بأعمال الرفع والمناولة للمدرب / جمعة محمد سلامة
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالأربعاء 02 أغسطس 2017, 8:01 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دوراته التخصصية لموظفي مستشفى طرابلس المركزي
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالإثنين 31 يوليو 2017, 2:21 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام الدورة التخصصية ( الإطفاء ومكافحة حرائق الغابات ) للمدرب / جمعة محمد سلامة
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالجمعة 28 يوليو 2017, 1:49 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» ~ ஜ ܔ إعٌتٌرٍآٍفًآتٌ لٌيًلٌيُةَ ܔ ஐ ~
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالخميس 08 يونيو 2017, 10:18 am من طرف سليل عز

» ما أطول مسافات الرجوع ..!
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالخميس 08 يونيو 2017, 10:16 am من طرف سليل عز

» من همسٍ لأخر ..
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالخميس 08 يونيو 2017, 10:01 am من طرف سليل عز

» إختتام أول دورات المدرب / جمعة محمد سلامة التعاقدية مع مركز تدريب علم بلا حدود
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالسبت 15 أكتوبر 2016, 3:42 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» إختتام الدورة التخصصية خطة الطوارئ والإخلاء في المستشفيات والمراكز الصحية للمدرب / جمعة محمد سلامة
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالسبت 10 سبتمبر 2016, 2:41 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة ينفذ دورة الإسعافات الأولية لموظفي شركة ليبيانا للهاتف المحمول
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالإثنين 08 أغسطس 2016, 7:11 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

»  إختتام الدورة التخصصية ( الأمن الصناعي ورجال الإستقبال ) للمدرب / جمعة محمد سلامة
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالأحد 19 يونيو 2016, 1:30 am من طرف م / جمعة محمد سلامة

» المدرب / جمعة محمد سلامة يختتم دورة السلامة والصحة المهنية OSHA لموظفي EICo
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2016, 8:48 pm من طرف م / جمعة محمد سلامة

» سجل حضورك بالصلاه على النبى
مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالثلاثاء 17 مايو 2016, 5:34 am من طرف خويماتي

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1172 بتاريخ الثلاثاء 31 أغسطس 2021, 1:32 am
تواقيت الصلاه حسب مدينة البيضاء

مواضيع مماثلة
الساعه الان
خاص بزوار المنتدى
سجل الزوار
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
إستمع الى القراءان الكريم
مهم لأصحاب السيارات Tvquran_3
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 مهم لأصحاب السيارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زياد طاهر
عضو متألق
عضو متألق
زياد طاهر


رقم العضـــويه : 21
الجنــس : ذكر
الدولـــه : ليبيـــا
المدينـــه : البيضاء + اجدابيا
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
عدد المساهمات : 598
نقــــاط : 777
الابراج الجدي
المزاج : لله الحمد
العمر : 58
رسالة sms :
سألت الدار تخبرني عن الأحباب مافعلوا؟
فقالت أناخ القوم أياما وقد رحلوا

فقلت: فأين أطلبهم وأي منازل نزلوا ؟
فقالت في القبور وقد لقوا والله مافعلوا

أناس غرهم أمل فبادرهم به الأجل
فنوا وبقي على الأيام ماقالوا ومافعلوا

وأثبت في صحائفهم قبيح الفعل والزلل
فلايستعتبون ولاملجا لهم ولاحيل

ندامى في قبورهم
وقد لقوا والله مافعلوا


مهم لأصحاب السيارات Empty
مُساهمةموضوع: مهم لأصحاب السيارات   مهم لأصحاب السيارات Icon_minitimeالسبت 15 مايو 2010, 7:46 am



كما يعلم الجميع بالمقصود بالتسخين هو‎ ‎تشغيل السيارة والمحرك بارد ، والانتظار ‏لفترة معينة تطول أو تقصر حتى يسخن المحرك ‎، ثم تتحرك بالسيارة

كل السيارات الحديثة التي تعمل بنظام "حقن الوقود" والمعروف عاميـًا ‏بالـ"البخاخات" (( من موديلات التسعينات وممكن قبل ذللك.. )) لا تحتاج ‏للتسخين .. أبداً‎ ..‎‏ ‏

إضافة: إذا تركت السيارة بدون تشغيل لعدة أيام فأن مضخة البنزين تحتاج إلى ‏بعض الوقت لإيصال الوقود إلى المستوي المطلوب لتشغيل المحرك وبالتالي تحتاج ‏إلى وقت أطول لتشغيله لذلك تم تصميم علبة صغيرة لتخزين الوقود تحت الضغط ‏المطلوب لتشغيل المحرك في أي وقت حتى بعد عدة أيام من توقف السيارة عن ‏العمل هذه العلبة تسمى مخزن الضغط? ‏fuel accumulator ‎‏. ‏
‏ ‏
وفكرة التسخين كانت مع السيارات القديمة التي تعمل بالـ"كارباتوري" والتي من ‏عيوبها عدم توزيع الوقود بشكل جيد على جميع اسطوانات المحرك وصعوبة ‏تشغيل السيارة في الأجواء الباردة ‏.
‏ ‏
وسوف نتكلم اليوم كلام علمي‎ ‎ميكانيكي بعيداً عن : (( قالولي – سمعت – من خلال ‏تجربة‎ ‎‏))‏‎ !!‎‏ ‏


‏ ‏
س : متى تكون‎ ‎السيارة مستعدة للانطلاق بعد التشغيل ؟؟ ‏
‏ ‏
ج : متى ما اكتملت دورة‎ ‎الزيت على (( كامل )) أجزاء المحرك عن طريق ضخ ‏مضخة الزيت للزيت من‎ ‎مخزن الزيت أسفل المحرك‏
‏ ‏
س : كم‎ ‎تأخذ دورة الزيت من الوقت‎ ‎حتى تكتمل ؟؟ ‏
‏ ‏
ج : تختلف المدة التي‎ ‎تستغرقها دروة الزيت من سيارة لسيارة ، ومن محرك ‏لمحرك ، لكنها لا تتجاوز في معظم‎ ‎السيارات – حسب علمي – 10 ثوان فقط .. ‏وفي كثير منها أقل‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏
س : وكيف أعرف أنها اكتملت في‎ ‎سيارتي ؟؟ ‏
‏ ‏
ج : تعرف من خلال طريقة‎ ‎سهلة جداً‎ ..‎‏ ‏

راقب اللمبات التحذيرية‎ ‎التي تضيئ في الطبلون عند تشغيلة السيارة‎ (( ABS-‎CHECK ENGINE - AIRBAG ... ‎إلخ‎ )) ..‎‏ ‏
‏ ‏
تلاحظ إنها تشتغل في أول‎ ‎التشغيل ، وخلال ثوان تنطفيء كلها تلقائياً‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏
إذا انطفأت كل اللمبات‎ ‎التحذيرية فمعناها إن دورة الزيت عندك اكتملت ، وتستطيع ‏قيادة السيارة‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏
‎(( ‎مصانع السيارات تصمم كومبيوتر السيارة على إنه‎ ‎يفحص هذه الأشياء اللي ‏تشغل لمباتها خلال فترة تدوير الزيت الأولى مع دفع مضخة ‎الزيت له ، بشكل إن ‏الفحص ينتهي وتنطفي اللمبات مع اكتمال تدوير الزيت‎ .. ))‎‏ ‏

وهذا الكلام – إنك تنتظر اللمبات تنطفي وبعدها تمشي‏‎ – ‎نصت عليه بعض ‏الكتلوجات صراحة (( مثل‎
بعض كتلوجات تويوتا))..‎‏ ‏
وبعضها تحدد مدة قصيرة بالثوان – مثل كتلوج الكامري‏‎ ‎أو السوناتا ‏
وبعضها تكتفي إنها تذكر إن سيارتك حديثة ولا تحتاج‎ ‎للتسخين أصلاً – مثل الأزيرا ‏والسوناتا‎ - ..‎‏ ‏
لكن في كل الأحوال جميع شركات السيارات تذكر في‎ ‎كتلوجات السيارات الحديثة ‏إنها مصنوعة بشكل أنها لا تحتاج للتسخين‎ ..‎‏ ‏

واللي أكد لي كلامي ‏
‎))‎هو مهندس ميكانيكي ، لمصانع تويوتا ‏في تايلند ، ويعمل مدير‎ ‎صيانة أحد الفروع ))


وقال : إن جميع السيارات الحديثة البخاخات من‎ ‎تويوتا أو غيرها لا تحتاج أكثر ‏من الثوان الأولى للتشغيل ، وبالتحديد – وهذا كلامه‏‎ – ‎بعد انطفاء لمبات التحذير ‏في الطبلون‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏

‏ ‏
ولو كانت المسألة مهمة جداً لسلامة المحرك – مثل‏‎ ‎ما يقول بعض الشباب – ما كان ‏أغفلتها الشركة المصنعة للسيارة في الكتلوج .. (( إلا‎ ‎إذا كنا نفهم أكثر من المصنع‎ ‎‎.. !! ))‏ ‏
‏ ‏
إضافة: ‏
زيوت السيارة الحديثة قد تم تطويرها وتختلف كثيرًا عن الزيوت القديمة من ناحية ‏اللزوجة، حيث اللزوجة العالية في الزيوت الحديثة تسهل عملها في المحرك بدون ‏الحاجة للحرارة العالية لزيادة اللزوجة كما هو الحال في الزيوت القديمة. ‏

س : هل توجد مشكلة لو انتظرت عدة‎ ‎دقائق بالسيارة قبل التحرك بها ؟؟ ‏
‏ ‏
ج : نعم‎ .. !!‎‏ ‏

المشكلة إن السيارة مع‎ ‎الوقوف المستمر لعدة دقائق يبدأ الكربون بالتجمع الزائد ‏في المحول الحفاز أو‎ ‎الكنداسة الخاصة بتخفيف ابنعاثات الغازات الضارة والكربون ‏للجو وتسبب – على المدى‏‎ ‎الطويل – مشكلة وخلل في الكنداسة نفسها ، وتغير في ‏العزم‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏‏


س : هل إذا تحركت بالسيارة‎ ‎والحرارة أسفل العداد ، تسبب بعطل للمحرك لأن ‏الزيت بارد‎ ‎؟؟؟ ‏
‏ ‏
ج : أولاً : عداد الحرارة‎ ‎هذا يقيس حرارة ماء المبرد ( للراداتوري ) التي تسخن من عمل المحرك والاجزاء الداخلية ، وبالتالي إنت‎ ‎الآن تقيس درجة حرارة ماء التبريد وليس حرارة الزيت‎ ‎‎...‎‏ ‏


‎‎بعض السيارات القديمة‎ ‎بها عداد حرارة للزيت‎ ... ملاحظة ‏
‏ ‏
ثانياً : الزيت البارد لا ‎يضر بمحرك السيارة ، لأن الزيت يسخن بحرارة المحرك، إذا ‏ارتفعت حرارته رتفعت حرارتها ‎ ...‎‏ ‏
‏ ‏
والزيوت معدة ومصنوعة أصلاً للاستخدام في درجات‎ ‎الحرارة المختلفة ، العالية ‏الحرارة ، والشديدة البرودة ، ولزوجة الزيت تزيد مع‏‎ ‎الحرارة لتتناسب مع زيادة ‏حرارة الاحتكاك داخل المحرك ..‎‏ ‏
‏ ‏
لكن هذا لا يعني أن انخفاض لزوجة الزيت البارد عن‎ ‎لزوجته وهو حار أنه لا يؤدي ‏عمله لتزييت أجزاء المحرك بكفاءة ، أو أنه سيؤدي – ولو‏‎ ‎على المدى البعيد – إلى ‏تآكل في اجزاء المحرك ، ، لأن المحرك لا‏‎ ‎يحتاج للزوجة الزائدة إلا ‏في حال ارتفاع الحرارة داخل أجزاءه الداخلية..‎‏ ‏
‏ ‏
وزيت المحرك إنما صمم من أجل أن يعمل على حماية‎ ‎المحرك من آثار الاحتكاك في ‏جميع الظروف ، وعلى جميع درجات الحرارة ، ووصت به‎ ‎شركات تصنيع ‏السيارات لحماية محركاتها لكي تسير مئات الآلاف من الكيلومترات ، ولم‎ ‎تطلب ‏من قائد السيارة أن ينتظر قبل قيادتها ، أو أنه يجب عليه تسخين زيت المحرك قبل‎ ‎القيادة (( مثل سيارات الديزل مثلاً‎ (( ..‎‏ ‏

فهل نقول بأننا لا نثق في عمل زيت المحرك ، وفي عمل‎ ‎خبراء تصنيع الزيوت ‏والسيارات في العالم في مختلف الشركات ، ونثق في آراء بعض من لم‎ ‎يعرف – ‏ربما – كيف يعمل المحرك أصلاً ؟؟‏‎!!

س : هل إذا كانت السيارة في‎ ‎منطقة وصلت لدرجة التجمد (( تحت الصفر )) ‏تحتاج للتسخين لفترة طويلة لأن الزيت يكون‎ ‎بارد جداً ، ولزوجته لاتساعد أن ‏يصل إلى جميع أجزاء المحرك إلا بعد فترة ؟ ‏
‏ ‏
ج : لابد أن نفهم أولاً أن‎ ‎الزيوت تصنع بناءً على مواصفات ومقاييس معينة ، ومن ‏أهمها : درجة الحرارة الخارجية‎ ‎، وتناسب لزوجة الزيت معها حتى يعمل بكفاءة ‏تامة داخل المحرك‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏
وهذا ما ترمز إليه الأرقام‎ ‎التي تصنف بها الزيوت من قبل المعهد الأمريكي‎ SAE ‎وغيره ، والتي تعتمد على إعطاء‎ ‎رمز معين عبارة عن رقم يساوي درجة ‏حرارة خارجة معينة‎ ..‎‏ ‏

فلا تعني الأرقام 20/50 – مثلاً – أن الحرارة تبدأ‏‎ ‎من 20 درجة مئوية إلى 50 ‏درجة مئوية .. على الفهم الخاطيء المنتشر بين الناس‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏
لكنها تعني أن الحرارة الخارجية العليا والدنيا‎ ‎للمحرك الذي يستطيع أن يعمل فيه ‏هذا الزيت بكفاءة هي درجات الحرارة التي استخدمت‎ ‎لها هذه الأرقام كرموز‎ ..‎‏ ‏

وبناءً على اختلاف درجات الحرارة الخارجية المصنعة‏‎ ‎على أساسها هذه ‏الزيوت تتم كتابة هذه الرموز على العلبة ، والمفترض أن يتم اختيار‎ ‎الزيت الأفضل بناءً عليها‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏
ولاحظ أن أثقل زيت منها 20 / 50 صنع ليعمل بكفاءة‏‎ ‎في درجة حرارة ‏خارجية تحت خط الصفر بعدة درجات ، أي أقل من درجة التجمد‎ ..‎‏ ‏

إذن فدرجة التجمد وما‎ ‎تحتها لا تعوق زيت المحرك في الوصول إلى ‏تزييت جميع أجزاء المحرك بفاعلية ، وبخاصة‎ ‎إذا كان اختيار درجة ‏لزوجة الزيت مناسباً للمكان‎ ...‎‏ ‏
‏ ‏
س: إذا كانت درجة التجمد وما‎ ‎تحتها لا تعوق الزيت في تزييت المحرك ‏بفاعلية ، فلماذا توصي بعض الشركات (( مثل‎ ‎تويوتا في كتلوج ‏الكامري)) بالانتظار لمدة أطول قبل‎ ‎الانطلاق بالسيارة ؟ - حُددت المدة في ‏الكتلوج بعدة دقائق‎ -‎‏ ‏


ج : السبب ليس هو الزيت‎ ‎قطعاً لما ذكرناه قبل قليل ، وإنما السبب هو ‏ماء التبريد، فإذا كان ماء التبريد ‎أصلياً ، فإنه يكون موزوناً ليعمل في ‏درجة التجمد بإضافة نسبة من مانع التجمد إلى‎ ‎المحلول ، وتختلف نسبة ‏المانع للتجمد بحسب درجة الحرارة أيضاً ...
‏ ‏
وتبلغ أعلى نسبة لإضافة محلول عدم التجمد إلى ماء‎ ‎التبريد 60 % من ‏تكوين ماء الراداتوري ، وحينها يمكن للماء أن يقاوم حتى 45 درجة تحت‏‎ ‎الصفر كما يذكر الكتلوج‎ ..‎‏ ‏

لكن إذا كانت درجة الحرارة‎ ‎تنزل كثيراً عن الصفر ، أو كان الماء ‏الموجود في السيارة غير مهيأ للعمل في درجات‎ ‎التجمد ، فإنه ينبغي ‏تسخين هذا الماء قليلاً حتى تتحرك المركبة‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏
والحل هو تسخين المحرك من خلال الزيت ، حتى يعود مع‎ ‎الحركة الهادئة ‏إلى حرارته الطبيعية – أي أعلى من درجة حرارة التجمد - ، والحرارة‏‎ ‎الطبيعية هنا ليست هي الحرارة القصوى للمحرك ، وإنما هي الحرارة ‏العادية التي‎ ‎تكتسبها أجزاء المحرك الداخلية من خلال الدوران الهاديء ‏لفترة أطول (( قليلاً )) من‎ ‎الفترة العادية التي يأخذها المحرك للاستعداد ‏قبل التحرك بالسيارة ، كما ينص على‎ ‎ذلك بعض كتالوجات هايونداي ‏صراحة ‏

ولذلك نرى توصيات المهندسين في عدة مواقع – منها‏‎ ‎مواقع رسمية ‏لشركات سيارات عالمية مثل فورد وتويوتا وغيرها - بعدم الحاجة ‏لتسخين‎ ‎السيارة أصلاً‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏
وكذلك مواقع رسمية مثل صحة البيئة في كندا - التي‏‎ ‎تنزل درجاتها تحت ‏الصفر بكثير – توصي بعدم إطالة فترة تسخين المحرك عن المعتاد‏‎ ..‎‏ ‏

وسبب ذلك أننا لو افترضنا أن محرك السيارة يحتاج‏‎ ‎إلى درجة حرارة ‏معينة ، وأنت تحاول الوصول لـهذه الدرجة المناسبة من خلال التسخين ،‎ ‎فإن هذا يأخذ في بعض الأحيان إلى 7 دقائق ، أما إذا شغلت وانتظرت 30 ‏ثانية و مشيت ،‎ ‎سيحصل المحرك على الحرارة المناسبة بعد دقيقتين ‏وربما أقل ، و هذا يفيد المحرك ‎و يزيد من طول عمره الإفتراضي ‏
‏ ‏
س : ما هو سبب ما يقوله بعض‎ ‎الناس أن – فلان – ضرب محركه بسبب ‏عدم التسخين ، و- فلان - تضررت سيارته بسبب عدم‏‎ ‎التسخين إذا كان ‏كلامك هذا صحيح ؟؟ ‏


ج : السبب في كل سيارة‎ ‎يختلف عن الأخرى ، لكن كل الأسباب (( ‏الميكانيكة )) الحقيقية ليس لها علاقة‎ ‎بالتسخين إطلاقاً ، ولكن ‏الإنسان يبحث دائماً عن (( شماعة )) يعلق عليها الأشياء‎ ‎التي لا ‏يجد لها تفسير مقبول عنده‎ ..!!‎‏ ‏
‏ ‏
‎-----------------------------------------‎‏ ‏
‏ ‏
خلاصة الموضوع‎ :‎‏ ‏
‏ ‏
السيارات التي تحتاج التسخين‎ - ‎لمدة لا تتجاوز ‏دقيقتين‎ - ‎هي الموجودة‎ ‎في مكان تصل درجة حرارته ‏إلى ما تحت الصفر‎ ..‎‏ ‏
‏ ‏
وهذا الشيء غير موجود عندنا إلا في مناطق وفترات‎ ‎قليلة – ‏الجبل في الشتاء ولعدة أسابيع فقط‎ - ..‎‏ ‏
‏ ‏
وأما بقية أشهر العام ، فهي ‎ ‎فوق ‏العشر درجات ..‎‏ ‏
‏ ‏

وجهة نظر (( ميكانيكية )) قابلة للنقاش‎ ...‎‏ ‏

‏ ‏
باختصار: شغل السيارة عد الى عشرة وتوكل على الله‎!!!‎‏ ‏
وامشي بهدوء حتى خروجك من شارعك
‏ ‏
‏ ‏
اغللب المعلومات منقولة بتصرف مني ،، ‏
‏ ‏

وفي الختام ميكانيكي لا تجده الا في ليبيا ،،، بدون تعليق نونو1










‎ ‎مهم لأصحاب السيارات 9768_10573


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهم لأصحاب السيارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوز هزيل لأصحاب الطواحين !!!!!
» وصول اول دفعة من السيارات للااعضاء المنتدى
» لماذا تشتهر إطارات السيارات بأنها سوداء اللون؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــدى السلفيــــوم :: القسم العام :: متفرقات-
انتقل الى: