غسق عضو سوبر
رقم العضـــويه : 53 الجنــس : الدولـــه : المدينـــه : ajdabia تاريخ التسجيل : 08/01/2010 عدد المساهمات : 2008 نقــــاط : 1825 المزاج : عالى العمر : 42 رسالة sms : احب الله جل علاه ... ومن حبى له اخشاه ... حياتى كلها لله
فداك ابى وامى وكل ما املك يا حبيب الله
| موضوع: للى يشوف عنده الجراءة فى الرأى السبت 30 يناير 2010, 11:26 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لنناقش معا ما يهمنا ويؤرقنا منذ سنين ما مدى تقبلكم لما حدث منذ 3 سنين بشأن الكوادر الوظيفية ؟ ماذا كانت ردة فعلك اتجاه الموضوع .. هل كنت من مناصريه ام من المعارضين له حتى وقتنا الحاضر ؟ بالنسبة لغسق :- فانا من ضمن الكادر التعليمي .. ولكن و للأسف كنت ولازلت غير راضية على الموضوع الذي ليس له أساس من الصحة ولا المنطق حيث كان عذر لقائمين على هذا الموضوع هو :- بأننا نقوم بتعديل البنية التحتية للموظفين والمعلمين .. بحجة إن هؤلاء المدرسين غير مؤهلين تربوياً..! وليس لديهم دراية بطرق التدريس ومن ثم يقومون هذه السنة بإخراج مجموعة جديدة وحجتهم هي :- لا يريدون زوائد وظيفية من غير عمل داخل المدارس يعنى ( ما يبوش حد من غير ما يمسك جدول ) فهل يستوعبها عقل إنسان .. مدرس رصيده التدريسي 20 سنة من عطاء وإخلاص وتربية وتعليم .. على أبواب التقاعد ليجد نفسه مصدوما بإخراجه من الكادر الوظيفي وكأنهم يقولون له ( صلاحيتك انتهت ) فهل بعد كل هذا العطاء والجنود الجبارة التي خرجت من تحت أيديهم وبفضلهم ... ليقولوا لهم ليس لديكم دراية بطرق أو وسائل التعليم .. فيال العجب ! فماذا خلفوا لنا نحن الجيل الجديد ... إذا كنا نعمل بكل جهد وضمير ومن ثم بعد سنين معدودة يصبح مصيرنا نفس المصير من غير أن يلتفتوا إلى ما نقدم و ما نصنع من دون أن يقدموا لنا أعذار مبيحة | |
|
أم البنات عضو نشيط
رقم العضـــويه : 10 الجنــس : الدولـــه : المدينـــه : بيضاء الامل تاريخ التسجيل : 07/12/2009 عدد المساهمات : 489 نقــــاط : 714 المزاج : هادئ والحمد لله العمـــل : لاخدمة لاقدمة تعاليــق : لست مغرورة لكنى اعرف قدر نفسي جيدا رسالة sms :
| موضوع: رد: للى يشوف عنده الجراءة فى الرأى الأحد 31 يناير 2010, 4:22 am | |
| نحكوا بجد اشوى عاد....اولا القرار تعسفى 100%100 مايبيش كلام..لكن من ناحية اخرى بصراحة ربما فيه اشوى انصاف(كيف؟؟؟) الظلم فى القرار أنه اخرج كوادر ورعيل من المعلمين يعتبرون ظاهرة فى عالم التعليم لن تتكرر ابدا فى تاريخ ليبيا..ترتب عن ذلك الاقصاء ..ردات فعل نفسية ووظيفية سيئة ...كما ان الاقصاء جاء وفق امزجة مدراء المدارس فمثلا الاقرباء كانوا داخل الكادر..ولايهم ان كان المستبعدون ذوو تأهيل اكثر من الممكنين.....العيب الاخر انهم استبعدوا المدرسين القدامى والذين كانوا ينتهجون طرق قديمةلايصال المعلومة للطالب بطريقة نادرة ..ولكِ ان تقارنى بين الاجيال الماضية فى الفهم والاستيعاب ..وبين طلبة سنة اولى وثانية فى العامين الماضيين فستجدين الفرق واضح وفاضـــــــــــــــــح....ترتب ايضا عن ذلك الاقصاء طلب استكمال دراسة عُليا (جامعية) لاجل الرجوع للكادر ومعظم المحالين لمواصلة الدراسة هُن زوجات وامهات ..وانا شخصيا أطلعت على قائمة طويلة جدا لطلاق وشجارات وانهيارات عائلية جاءت موازيةً لهذه التكملة الجامعية...اذا فالدوله عندما تصدر قرار (همجى كهذا) فانها لاتراعى كل التداعيات المنوطة به ..لكنها تصدره وكفى....من ناحية اخرى (أيجابية) كان قرار التقليص فى صالح ميزانية الدولة (المسروقة سلفاً) فقد بين البحث والتدقيق والتفتيش ان هناك تلاعب كبير جدا فى الملفات الوظيفية ...فوجدوا اشخاص يتقاضون رواتب ومنهم من هم (مواليد..او لازالوا طلبة..او اموات..او جهلة لايعرفون فك الخط) ...قرار الاستبعاد لاكثر من النصف كان جائرا بكل المقاييس..أنا اعترض وبشدة على هذا القرا ...مع انه فى صالحى من ناحية مكوثي فى البيت لكن لايمنع ان يكون خطأه اكبر من فائدته... | |
|
قلم البيضاء عضو متقدم
رقم العضـــويه : 14 الجنــس : الدولـــه : المدينـــه : البيضاء تاريخ التسجيل : 07/12/2009 عدد المساهمات : 291 نقــــاط : 614 المزاج : على كيفك العمر : 41 رسالة sms :
| موضوع: رد: للى يشوف عنده الجراءة فى الرأى الأحد 31 يناير 2010, 7:58 am | |
| الزبدة فى الموضوع هظا من الاخير بلكل بعد التحليلات والنتائج
اطلعت ليبيا واخذة دواء مش الها بلكل
يستر الله من اللى جاى | |
|
بريق الماسة عضو مشارك
رقم العضـــويه : 3 الجنــس : الدولـــه : المدينـــه : الزاويـــه تاريخ التسجيل : 04/12/2009 عدد المساهمات : 161 نقــــاط : 205 رسالة sms :
| موضوع: رد: للى يشوف عنده الجراءة فى الرأى الأحد 31 يناير 2010, 11:05 am | |
| السلام عليكم يحدث في الكثير من الأحيان ظهور أعراض جانبية لبعض الفئران عند تجريب عقار جديد عليها إلا أن هذا لا يدعو للقلق بتاتاً فكل التجارب رهينة للفشل والنجاح وقابلية التطوير. لنا الله | |
|